رغم النجاح الفني، فيلم Alita: Battle Angel يحقق أسوء افتتاحية بوكس أوفيس في عيد الرؤساء الأمريكي منذ 15 عاما
Alita: Battle Angel © 20th Century Fox
كانت نهاية هذا الأسبوع التي يقود فيها فيلم الخيال العلمي والفانتازي الجديد Alita: Battle Angel افتتاحية البوكس أوفيس والتي تزامنت مع عيد الرؤساء الأمريكي President's Day، أسوء افتتاحية في شباك التذاكر الأمريكي منذ 15 سنة تزامنت مع هذا العيد الأمريكي الذي يُعتبر يوم عطلة في أمريكا الشمالية، وبالتالي كان يجب أن يكون إقبال كبير على قاعات السينما.

Advertisements

والشيء الأكثر احباطا هو أن الفيلم أُستقبِل بإيجابية من طرف النقاد والجماهير معا، لكن الاستقبال المادي كان في وادي آخر. إذ وصفه العديد من النقاد بالرائع والمبهر من ناحية المؤثرات البصرية ومشاهد الحركة والكوريغرافيا، كما اعتبر العديد أن بنية وتسلسل القصة كانا ذو حبكة جيدة، رغم أن آخرون قالوا أن بعض الشخصيات الرئيسية لم يتم استغلالها جيدا، كشخصية "مهرشالا علي."

وافتتح الفيلم على صعيد بوكس أوفيس شمال أمريكا بحوالي 27 مليون دولار فقط، في حين شهدت نفس نهاية الأسبوع من السنة الماضية رقما ضخما جدا وصل لـ 202 مليون دولار حققها فيلم Black Panther، الشيء الذي جعل افتتاحية Alita هاته الأضعف على الإطلاق في تاريخ افتتاحيات البوكس أوفيس شمال الأمريكي الذي يتصادف مع عيد الرؤساء الأمريكي منذ سنة 2004.

Advertisements

أما على صعيد باقي دول العالم، فلم تكن الأمور هي الأخرى بتلك الحفاوة المنتظرة، إذ رجع الفيلم محملا بعائدات لم تُثقل كاهل بالنسبة لفيلم تجاري هائل وبميزانية ضخمة جدا، حيث حقق وراء البحار حوالي 94 مليون دولار فقط، لتصل عائداته العالمية لحد الآن لـ 130 مليون دولار، مع العلم أن ميزانية إنتاجه الكبيرة تخطت 170 مليون دولار. (دون احتساب ميزانية التسويق!)

رغم النجاح الفني، فيلم Alita: Battle Angel يحقق أسوء افتتاحية بوكس أوفيس في عيد الرؤساء الأمريكي منذ 15 عاما 1
Alita: Battle Angel © 20th Century Fox
أما بالنسبة لأحداث الفيلم، فتدور القصة في القرن السادس والعشرين حول عالِم اسمه "إيدو" يقوم بإنقاذ أنثى نصف بشر نصف آلة (cyborg) من كومةٍ للخردة، لكنها لا تتذكر لا هويتها لا من أين أتت! الشيء الذي سيجعلها تُبحر في رحلة مميتة لتعرف من هي ومن تكون، وماذا يخبأ لها القدر!