استقبل النقاد فيلم Lady Bird بحفاوة كبيرة واتفق أغلبهم على أنه من أفضل الإنتاجات الكوميدية والدارمية لهذه السنة. وتدور قصة الفيلم حول ممرضة تعمل جاهدة لتحافظ على شمل عائلتها بعدما فقد زوجها وظيفته. كما تحاول أيضا أن تحافظ على علاقتها مع ابنتها المراهقة (من بطولة سيرشا رونان Saoirse Ronan)، التي تريد أن تعيش حياتها بشكل جامح ومختلف عما تريده لها والدتها.

Image: Lady Bird - Courtesy of A24

Advertisements

من خلال الانطباعات الأولى للنقاد، يبدو أن فيلم Lady Bird سيكون بدون شك ضمن أفضل الأفلام لسنة 2017، وهذا لأن أغلبهم يصفونه بالفيلم الكوميدي الدرامي الشيق والذي كان في المستوى من جميع جوانبه الفنية. دعونا إذا نتعرف على ما قاله البعض من خلال تلخيصٍ آرائهم.

أنظر أيضا: العفوية في أبهى صورتها، مراجعة فيلم Lady Bird

الناقد Chris Stuckmann أعطى الفيلم العلامة الكاملة +A حيث قال أنه قد يبدو للبعض أنه فيلم رومانسي حول فتاة مراهقة على وشك أن تخطوا في عالم الحب وإنشاء علاقات...، لكنه في الحقيقة فيلم حول العلاقة بين الابنة وأمها وكيف أن كل واحدة مختلفة تماما عن الأخرى في تفكيرها. كما يصف الفيلم على أنه شيء جديد في عالم السينما وممتع بشكل كبير جدا أن تقضي وقتك في مشاهدته.

من موقع IndieWire يصف لنا الناقد Eric Kohn أداء بطلة الفيلم من أداء الممثلة Saoirse Ronan، حيث قال أن هذه الأخيرة تعتبر موهبة كبيرة في عالم الشاشة الكبيرة منذ حوالي عقد من الزمن، لكنها لم تكن أبدا بتلك الواقعية من قبل، عكس ما قدمته في هذا الفيلم. في كل مشهد تكون فيه، تراها تستحوذ عليه بالكامل بفضل أدائها المشاكس والمبهر رغم تواجد كل الشخصيات الأخرى.

Advertisements

من موقع The Guardian يحدثنا الناقد Benjamin Lee عن جانب الإخراج والكاتبة من طرف Greta Gerwig، حيث يُعتبر هذا الفيلم أول عمل سينمائي لها. وقال الناقد أن المخرجة استطاعت أن تتحكم في حبكة الأحداث على طول ساعة و55 دقيقة. لا توجد أية لحظة من الفيلم تبدو بدون معنى أو في غير محلها. يعطيك هذا الفيلم انطباع على أن المخرجة هي إنسانة حنونة ومتعاطفة لكنها أيضا مستعدة لتضع شخصياتها في مواقف وظروف قاسية. هناك شيء فريد ورائع يتميز به الفيلم عندما يتم تغيير مزاج بعض المشاهد من خلال جملة واحدة من حوار الشخصيات، بالخصوص بين الابنة والأم. المخرجة Gerwig تعرف جيدا كيف تقلب مزاج الفيلم وتغير نغمته بالكامل من لحظة ممتعة إلى أخرى عنيفة ومهلهلة.

فيلم Lady Bird سيصدر بشكل رسمي في القاعات السينمائية يوم 15 فبراير/شباط السنة المقبلة.

أنظر أيضا: العفوية في أبهى صورتها، مراجعة فيلم Lady Bird