أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما

قد تكون سنة 2019 مرضية بالنسبة لك من ناحية أفضل الأفلام التي تم تقديمها، وإما قد تكون من الذين لم يجدوا من أفلام ما يستحق المشاهدة، ومهما يكن ذوقك للأفلام مختلفا عن بقية المشاهدين، لابد لك وأن تُعيد شحن تلك البطارية التي ترفع من صقف التوقعات والترقبات لهذه الإصدارات السينمائية التي لنا موعد معها في عام 2020.

لماذا يجب عليك إعادة شحنها؟ لأنه نعِدك بترتيبِ قائمةٍ تضم فقط تلك الأفلام التي غالبا ما سنتفق معاً على أنها ستكون ناجحة فنيا في الدرجة الأولى (احتمالية فقط، فلا أحد يتنبأ بالمستقبل!). لكن لا تنتظر منا أن نضع لك أفلام أصبحت تافهة ومستهلكة مهما تكن شهرة أجزائها السابقة كبيرة، وهذه الأفلام معروفة لا تحتاج أن أضيّع عليها أنا الكلمات ولا أن تضيّع عليها أنت وقتك تقرأ في تفاصيلها التافهة. نعدك في هذه القائمة بأفلام قادمة وراء إخراجها وتقديمها صناع سينما يعرفون المعنى الحقيقي للفرجة السينمائية.

ملاحظة 1: القائمة مرتبة حسب تاريخ الإصدار وستبقى في تحديث مستمر إلى أواخر 2020
ملاحظة 2: بسبب وباء COVID-19 تم تغيير تاريخ إصدار أفلام عديدة! اطلع على التواريخ الجديدة.


The Gentlemen

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-فيلم-The-Gentlemen
© 2020 STXfilms. All Rights Reserved.

يعود لنا المخرج البريطاني "غاي ريتشي" صاحب أفلام شهيرة ناجحة جداً مثل Sherlock Holmes و RocknRolla و Aladdin... حيث سيقدم لنا هذه المرة فيلم جريمة يقوده في البطولة نجوم كبار مثل ماثيو ماكونهي، كولين فاريل، تشارلي هونام، هيو غرانت، ميشيل دوكري... وستدور قصة الفيلم حول تاجر مخدرات بريطاني يحاول بيع إمبراطوريته الثرية والمربحة جدا لمجموعةٍ من المليارديرات الفاحشي الثراء المنحدرين من ولاية أوكلاهوما الأمريكية.
فئة الفيلم: أكشن/جريمة
تاريخ الإصدار: تم إصداره!
Advertisements


The Grudge

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-The-Grudge
© 2020 Sony Pictures. All Rights Reserved.

سنكون في 2020 مع موعد لواحد من أقوى أفلام الرعب المرشحة أن تخطف أنفاس المشاهدين وتثير الرعب في عشاق هذه الفئة السينمائية، فيلم The Grudge الذي سيقدمه المخرج الشهير "سام رايمي" كمنتج، هذا الأخير معروف عليه أفلام رعب شهيرة، مثل أفلام Evil Dead و فيلم Drag Me to Hell، وفيلم التشويق والإثارة Don't Breathe... وستدور قصة الفيلم حول منزل غريب ملعون من طرف شبح حاقد يبحث عن الانتقام وينهي حياة كل من يدخله. الفيلم يعتبر إعادة إنتاج لفيلم الرعب الأصلي الكوري Ju-on الذي حقق بداية هذا القرن نجاحا كبيرا عندها، وتم إنتاج أجزاء عديدة له من بعد.
فئة الفيلم: رعب/غموض
تاريخ الإصدار: تم إصداره!



Underwater

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-فيلم-Underwater
© 2020 20th Century Fox. All Rights Reserved.

فيلم تشويق تجري أحداثه تحت البحر سيجعلك تحبس أنفاسك وكأنك مع شخصيات الفيلم، لكن من لديه فوبيا الأماكن المغلقة ورهاب الاحتجاز فليتبعد عن هذا الفيلم، أما من يعشق التشويق والإثارة فعليه أن يشاهده. وستدور مجريات قصته حول طاقم من الباحثين تحت المياه سيتوجب عليهم إنقاذ أنفسهم بعدما دمر زلزال مختبرهم التحت مائي. ووصفت الممثلة كريستين ستيوارت بطلة القصة عقب حوار لها مع مجلة EW على أن أحداثه تتميز بطابع مظلم ومرعب في مكان تملأه العزلة. ببساطة، الفيلم هو عبارة عن رحلة للنجاة تدور حول مجموعة من الأشخاص لا يعرفون بعضهم البعض.
فئة الفيلم: أكشن/دراما/رعب
تاريخ الإصدار: تم إصداره!




Harley Quinn: Birds of Prey

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Birds-of-Prey-And-the-Fantabulous-Emancipation-of-One-Harley-Quinn
© 2020 DC Comics/Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

مجزوءة جديدة من عالم دي سي السينمائي الموسع تقوده في البطولة شخصية الجنون والفوضى "هارلي كوين"، التي كانت من أنجح الشخصيات وأكثرها شهرة في فيلم Suicide Squad من سنة 2016 رغم الفشل الفني لهذا الأخير بصفة عامة. وستنظم شخصيات نسائية أخرى لهارلي كوين في مغامرتهن في عالم الجريمة والفوضى، شخصيات تظهر للمرة الأولى على الشاشة الكبيرة لكنها شهيرة جدا في عالم القصص المصورة لـ DC، مثل Huntress و Black Canary و Renee Montoya. وسترتكز قصة الفيلم بعيدا عن شخصية الجوكر، حيث بعدما انفصلت عنه هارلي كوين ستقوم هذه الأخيرة بتكوين فرقة من الأبطال الخارقين النساء من أجل إنقاذ فتاة صغيرة من رئيس عصابات شرير.
فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/جريمة
تاريخ الإصدار: تم إصداره!



Fantasy Island

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Fantasy-Island
© 2020 Sony Pictures. All Rights Reserved.

لمحبي أفلام الغموض والأفلام الخارجة عن المألوف لهم موعد مع فيلم يبدو مبهر في ظاهره لكن في باطنه يتميز بقصة مرعبة أغرب من الخيال مبنية على مسلسل شهير من سنوات سبعينيات القرن الماضي تدور حول جزيرة سحرية بعيدة عن العالم حيث يمكن لزوارها تحويل تصوراتهم ونزواتهم لحقيقة، لكنهم سيجدون أنفسهم أمام حقيقة حل لغز الجزيرة وإلا ستتحول تصوراتهم تلك إلى كوابيس قد تنهي حياتهم في ذلك المكان المعزول عن العالم.
فئة الفيلم: مغامرة/رعب
تاريخ الإصدار: تم إصداره!
Advertisements


The Invisible Man

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-The-Invisible-Man
© 2020 Universal Pictures. All Rights Reserved.

أفلام عام 2020 قادمة بقصص غريبة جدا، ومن بينها قصة فيلم The Invisible Man أو "الرجل الخفي" الذي يحمل بين طياته أحداث تتميز بالتشويق والإثارة مغلفان بقصة غامضة وغريبة جدا، حيث تدور حول الزوج السابق لامرأة اسمها "سيسيليا" الذي يقوم بالانتحار ويترك لها ثروة هائلة ورائه، لكن الغريب في الأمر هو أنها بدأت تشك في أن موته ما هو إلا خدعة عندما بدأت سلسلة من الحوادث المميتة تقع، الشيء الذي سيدفعها لإثبات أنها مُطاردة من طرف شخص لا يستطيع أحد آخر رؤيته!
فئة الفيلم: رعب/خيال علمي/تشويق
تاريخ الإصدار: تم إصداره!




Onward

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Onward
© 2020 Walt Disney Pictures/Pixar Animation Studios. All Rights Reserved.

أصبحت أفلام الأنيميشن التي تصدر في السنين الأخير خصوصا تلك القادمة من استوديوهات ديزني وبيكسار أفلام ممتعة فعلا، حيث يقضي معها الصغير والكبير فرجة سينمائية كوميدية، وفي 2020 ستقدم لنا ديزني وبيكسار أنيميشن يَعِد بالكثير من خلال مشاهد عروضه الدعائية، بالإضافة إلى صاحبي الأداء الصوتي للشخصيتين الرئيسيتين في الفيلم، الممثل كريس برات و توم هولاند، المعروف عليهما الكوميديا والضحك في أفلامهما السابقة.

أما بخصوص قصة الأنيميشن فستدور في ضواحي حيّ عالمٍ خيالي حول مراهقين أخوين من الأقزام اللذان يشرعان في رحلةٍ من أجل اكتشاف إذا ما كان السحر لا يزال يتواجد في العالم أما لا.
فئة الفيلم: أنيميشن/مغامرة/كوميديا
تاريخ الإصدار: تم إصداره!



A Quiet Place Part 2

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-A-Quiet-Place-Part-2
© 2020 Paramount Pictures. All Rights Reserved.

يعتبر الجزء الأول A Quiet Place من سنة 2018 واحد من أفضل الأعمال السينمائية التي صدرت في ذلك العام، حيث تميز بالإبداع في قصته الفريدة التي كانت قدمت الشيء الجديد في الوسط السينمائي، أضف لذلك كمية التشويق والغموض اللذين زادا من روعة الفيلم الشيء نتج عنه فيلم ناجح على المستوى التجاري والفني حيث حقق عائدات كبيرة وتقييمات جد مرتفعة من طرف النقاد والجماهير. لذلك كان خيار تقديم جزء ثاني لا مفر منه من طرف منتجي الفيلم، حيث سيكون منتظر بقوة من طرف الجميع بفضل تلك الدفعة الإيجابية التي وفرها الجزء الأول.

وستدور قصة الفيلم -التي لا نعرف فعلا كيف سيتم تقديمها في هذا الجزء الثاني خصوصا وأن شخصية رئيسية قد توفيت في الجزء السابق- بعد الأحداث المأساوية التي عاشتها تلك العائلة في منزلهم الريفي بسبب الهجوم عليهم من طرف سرب من المخلوقات القاتلة التي تلتهمك بمجرد إصدارك لأخفت الأصوات، حيث سيظطرون هذه المرة للهروب إلى العالم الخارجي مغامرين بحياتهم نحو المجهول إذ سيكتشفون أن تلك المخلوقات القاتلة ليست الوحيدة التي سيواجهونها في مغامرتهم المحفوفة بالمخاطر.
فئة الفيلم: رعب/تشويق
تاريخ الإصدار: تم تغيير تاريخ الإصدار من 18 مارس/آذار 2020  إلى  4 سبتمبر/أيلول 2020



Mulan

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Mulan
© 2020 Walt Disney Pictures. All Rights Reserved.

ستقدم لنا ديزني فيلم حي معاد إنتاجه من الأنيميشن الشهير لشخصية "مولان" من سنة 1998 والذي يُرتقب أن يلتهم شباك التذاكر عقب إصداره في شهر مارس القادم حيث وصلت ميزانية إنتاجه الهائلة لـ 290 مليون دولار. وستدور قصة الفيلم حول فتاة عذراء صينية تقوم بالتنكر كمحارب رجل من أجل إنقاذ والدها.
فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/دراما
تاريخ الإصدار: 25 مارس/آذار 2020 (تم إلغاء إصدار الفيلم في هذا التاريخ، لم يُحدد تاريخ جديد بعد)
Advertisements


No Time to Die

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-No-Time-to-Die
© 2020 MGM Studios/Columbia Pictures. All Rights Reserved.

المجزوءة الجديدة من سلسلة أفلام العميل جيمس بوند، فيلم No Time to Die الذي سيكون الأخير الذي يقوده الممثل الإنجليزي "دانيال كريغ" في دور البطولة مرة أخرى. وستدور قصة الفيلم عندما أصبح العميل بوند متقاعداً من مهماته السرية مع جهاز المخابرات السري البريطاني، لكنه سيضطر للعودة مرة أخرى عندما يظهر صديقه من الماضي "فيليكس ليتر" من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية طالِباً المساعدة، الشيء الذي سيقود بوند إلى تعقب أثر شخص غامض مُسلّح بتكنولوجيات خطيرة تظهر للمرة الأولى في ميدان الاستخبارات.
فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/تشويق
تاريخ الإصدار: تم تغيير تاريخ الإصدار من 2 أبريل/نيسان 2020  إلى  12 نوفمبر/تشرين الثاني 2020

Antlers

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-فيلم-Antlers
© 2020 Fox Searchlight Pictures. All Rights Reserved.

هذا الفيلم قد يكون موجه لعشاق فئة الرعب أكثر من عشاق الفئات الأخرى، الفيلم يبني قصته الغامضة في بلدة صغيرة بولاية أوريغون الأمريكية عندما تُصبح مُدرِّسة وأخوها وعميد شرطة محلي مرتبطين بتلميذ صغير يقوم بإيواء شر خطير له عواقب مرعبة. لقطات التريلر تعِد بفيلمِ رعبٍ ليس كالبقية حيث يحمل مَشاهد خاطفة وموسيقى مرعبة ستلعب على لغز غامض ومفزع سيُبقي المشاهدين بلا نوم إذا كان فعلا الفيلم كمستوى هذا التريلر عند صدوره. 
فئة الفيلم: رعب/غموض
تاريخ الإصدار: 16 أبريل/نيسان 2020 (تم إلغاء إصدار الفيلم في هذا التاريخ، لم يُحدد تاريخ جديد بعد)



Black Widow

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Black-Widow
© 2020 Marvel Studios. All Rights Reserved.

فيلم "الأرملة السوداء" أو Black Widow الذي سيغوص في ماضي شخصية المقاتلة "ناتاشا" من فريق المنتقمون في عالم مارفل السينمائي والذي تلعب بطولتها الممثلة "سكارليت جوهانسون"، حيث يعتبر هذا الفيلم هو تاسع عمل سينمائي تظهر فيه الممثلة "سكارليت جوهانسون" في عالم مارفل السينمائي، بعد المصير الذي واجهته خلال أحداث فيلم Endgame الذي جعلها تلقى حتفها في سبيل المساعدة على إيجاد أحجار اللانهاية وإنقاذ الكون من العملاق ثانوس. وسترجع بنا قصة الفيلم إلى الماضي حول أصل بدايات المقاتلة "ناتاشا رومانوف" والمهمات السرية القتالية التي خاضتها قبل دخولها لعالم مارفل السينمائي، وسنتعرف أيضا على أسرارها الغامضة وكيف أصبحت واحدة من أشرس وأحنك المقاتلات في عالم التجسس الاستخباراتي. كما سيجري جزء من قصته بعد فيلم Captain America: Civil War.
فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/خيال علمي
تاريخ الإصدار: 22 أبريل/نيسان 2020 (تم إلغاء إصدار الفيلم في هذا التاريخ، لم يُحدد تاريخ جديد بعد)




Greyhound

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Greyhound
© 2020 Sony Pictures Entertainment. All Rights Reserved.

سنكون صيف هذه السنة على موعد مع فيلم تشويق وإثارة من بطولة النجم العالمي "توم هانكس". فيلم Greyhound الذي تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية حيث يلعب توم هانكس شخصية ربان بحرية أمريكية يتوجب عليه قيادة قافلة حلفاء مكونة من سفن وغواصات بحرية يتم تعقبها من طرف غواصات نازية معروفة بسرب الذئاب الحربية.
فئة الفيلم: دراما/تاريخ/حرب
تاريخ الإصدار: 6 مايو/أيار 2020 (تم إلغاء إصدار الفيلم في هذا التاريخ، لم يُحدد تاريخ جديد بعد)




Spiral: From the Book of Saw

Spiral-from-the-book-of-saw-2020
© 2020 Lionsgate. All Rights Reserved.

عشاق أفلام الرعب وخصوصا سلسلة أفلام Saw الدموية سيكونون هذه السنة مع موعد مع رحلة مشوقة في نفس عالم الأجزاء السابقة، ورغم أن الجزء السابع كان هو الخاتم للسلسلة سنة 2010 (دون الحديث عن الجزء الآخر المستقل Jigsaw الذي صدر سنة 2017) يبدو أن المنتجين يرغبون في إعادة إحيائها من خلال تقديمها بقصة أخرى وبأبطال جدد، لكن هل ذلك العنصر الأساسي الذي يميز أفلام Saw السابقة سيعود؟ ربما وربما لا، فالعرض الدعائي لم يوضح الكثير سوى إثارة تشويقنا للفيلم وسيبقى شهر مايو هو تاريخ معرفتنا لخيوط الأحداث عندما يصدر الفيلم.

وستدور قصة الفيلم حول شخص مجهول سادي يتمتع بتعذيب الآخرين يُطلق العنان لنظرته الخاصة في تحقيق العدالة من خلال صنعه لمصائد وأفخاخ يُسقِط فيها ضحاياه المستهدفين.
فئة الفيلم: جريمة/رعب/غموض
تاريخ الإصدار: 13 مايو/أيار 2020 (تم إلغاء إصدار الفيلم في هذا التاريخ، لم يُحدد تاريخ جديد بعد)



Train to Busan 2: Peninsula

Train-to-Busan-2-Peninsula-أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما
© 2020 Well Go USA. All Rights Reserved.

 منذ أربع سنوات من صدور الفيلم الكوري الرائع Train to Busan سنة 2016 والعديد من المشاهدين ينتظرون جزء ثاني يُكمل لنا قصة ذلك الفيلم المشوق الذي تجري أحداثه في عالم تفشى فيه فيروس يحول البشر إلى كائنات زومبي قاتلة.

في سنة 2020 سنشهد تتمة الأحداث للجزء الثاني الذي سيصدر بعنوان Peninsula والذي يعني "شبه جزيرة" والذي ستدور قصته حول مجموعة من الأشخاص يعلقون في جزيرة محاولين الهرب بينما تلاحقهم مخلوقات الزومبي وفي نفس الوقت يُصارعون ما تبقى من بشر من أجل النجاة.
فئة الفيلم: أكشن/رعب/تشويق
تاريخ الإصدار: 12 أغسطس/آب 2020 (لحد الآن لم يطرأ أي تغيير على تاريخ الإصدار)




Wonder Woman 1984

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Wonder-Woman-1984
© 2020 DC Comics/Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

سنكون خلال عام 2020 مع كم هائل من أفلام السوبرهيرو، ومن بين أفضلها المنتظرة بقوة هو الجزء الثاني Wonder Woman 1984 المنتمي لعالم دي سي السينمائي الموسع والذي يتبع قصة فيلم Wonder Woman من سنة 2017 الذي كان قد حقق عندها نجاحا كبيراً على الصعيد النقدي والتجاري.

قصة الفيلم بصفة عامة تجري أحداثها خلال سنة 1984 عندما تدخل المرأة الخارقة "ديانا برانس" في صراع مع الاتحاد السوفييتي خلال الحرب الباردة في سنوات ثمانينات القرن الماضي لتتصادم مع عدو قوي يحمل كلمة "شيتا Cheetah" اسما له!
فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/فانتازيا
تاريخ الإصدار: تم تغيير تاريخ الإصدار من 3 يونيو/حزيران 2020  إلى  14 أغسطس/آب 2020




Top Gun: Maverick

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Top-Gun-Maverick
© 2020 Paramount Pictures. All Rights Reserved.

يعود نجم الأكشن والتشويق توم كروز في 2020 مع الجزء الثاني لواحد من أفضل أفلام الأكشن والدراما التشويقية الذي صدر سنة 1986، وستدور قصة هذا الجزء الثاني الذي سيكون بعنوان Top Gun: Maverick حول الجيل الجديد من المقاتلين الطيارين بالبحرية الأمريكية. ومن بين الأمور التي ستميز هذا الفيلم هو نفس ما تُميز أغلب أفلام توم كروز التي تتميز بالاعتماد على الواقعية في إنجاز مشاهد المُجازفة والحركة بدون الاعتماد على المؤثرات البصرية، الشيء الذي نراه بشكل مبهر في العرض الدعائي للفيلم الذي يجعله بدون شك واحد من أكثر الأعمال السينمائية المنتظر في 2020. وسيكون وراء إخراج هذا الجزء الجديد المخرج جوزيف كوزينسكي صاحب الفيلمين الناجحين TRON: Legacy و Oblivion، وسيرافق توم كروز في البطولة كل من إيد هاريس، جينيفر كونلي، جون هام، مونيكا باربرو، مايلز تيلر...
فئة الفيلم: أكشن/دراما
تاريخ الإصدار: تم تغيير تاريخ الإصدار من 24 يونيو/حزيران 2020  إلى  23 ديسمبر/كانون الأول 2020
Advertisements


Ghostbusters: Afterlife

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Ghostbusters-Afterlife
© 2020 Sony Pictures Entertainment. All Rights Reserved.

بطل فيلم Ant-man الممثل "بول رود" سنشهد له فيلم يجمع بين الفانتازيا والكوميديا والمغامرة في آن واحد، فيلم Ghostbusters: Afterlife أو "صائدو الأشباح" الذي يعتبر جزء ثالث لهاته السلسلة من الأفلام التي بدأت سنة 1984 مع الجزء الأول وسنة 1989 مع الجزء الثاني. وستدور أحداث هذا الجزء الجديد حول أم عزباء وطفليها الصغيرين عندما يصلون إلى بلدة صغيرة فيكتشفون أن هناك علاقة بينهم وبين صائدي الأشباح الأصليين والإرث السري الذي تركه وراءه جدهم.
فئة الفيلم: أكشن/كوميديا/دراما
تاريخ الإصدار: تم تغيير تاريخ الإصدار من 8 يونيو/حزيران 2020  إلى  5 مارس/آذار 2021



Tenet

Tenet-2020
© 2020 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

يعتبر المخرج الكبير كريستوفر نولان واحد من أهم صناع السينما في عصرنا الحالي، فسجله السينمائي حافل بأفلام فنية دائما ما تتطلب من المُشاهد ذكاءً وتركيزاً كبيرين. ومن الناذر جدا أن نجد مُشاهد يصف أحد أفلامه بالسيئة، فالرجل يعمل على تقديم الجودة وليس الكمية. وفيلمه القادم لن يبتعد كثيرا عن تلك المعادلة، فيلم Tenet الذي سيكون من أكبر الأحداث السينمائية في 2020.

ورغم أنه لحد الآن لم يتم الكشف عن أي قصة أو ملخص واضح وشامل للفيلم، كلمة Tenet تعني العقيدة كأحد أهم مبادئ عديدة في ديانة أو توجه فلسفي ما، لكن يبقى هذا الوصف هو فقط تعريف من المعجم اللغوي للكلمة. أما فيما يخص علاقتها بالموضوع الرئيسي للفيلم فهي مخالفة تماما لهذا الوصف، حيث لحد الساعة تم نشر ملخص وجيز من طرف شركة Warner Bros يقول: "فيلم أكشن ملحمي يدور في عالم التجسس الدولي"، وبالتالي قد نكون أمام عمل سينمائي يشبه إلى حد كبير فيلم Inception، كما يمكنك تفقد تحليلنا لتريلر الفيلم الذي حاولنا فيه تفسير لقطاته الغامضة والمثيرة والتي قلنا من خلاله أن الفيلم قد يلعب على فكرة السفر على الزمن لكن بأسلوب يشبه كثيراً فيلم Inception.
فئة الفيلم: أكشن/دراما/تشويق
تاريخ الإصدار: 15 يوليو/تموز 2020 (تم إلغاء إصدار الفيلم في هذا التاريخ، لم يُحدد تاريخ جديد بعد)




Jungle Cruise

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Jungle-Cruise
© 2020 Walt Disney Pictures. All Rights Reserved.

سيجتمع نجم الأكشن والكوميديا "دوين جونسون" مع الممثلة "إيميلي بلانت" في فيلم يبدو أنه سيكون مليء بالمتعة والضحك، حيث يجمع بين المغامرة، الفانتازيا والكوميديا في قصة تدور حول مجموعة من المسافرين الذي يركبون زورق نهري عبر أدغال مليئة بحيواناتٍ خطيرة وزواحفٍ سامة، وكيانٍ خارقٍ للطبيعة!
فئة الفيلم: مغامرة/عائلة/فانتازيا
تاريخ الإصدار: 23 يوليو/تموز 2020 (لحد الآن لم يطرأ أي تغيير على تاريخ الإصدار)
Advertisements


Morbius

Morbius-2020
© 2020 Sony Pictures Entertainment. All Rights Reserved.

استوديوهات Sony أصبحت تُوسع في عالمها السينمائي شيئا فشيئا بأجزاء جديدة كل عام، فبعد كل من فيلم Venom وأفلام Spider-Man الأخيرة ستُصدِر هذه السنة فيلم آخر يحمل عنوان Morbius الذي يلعب بطولته في الشخصية الرئيسية موربيوس صاحب دور الجوكر سابقا في عالم دي سي السينمائي الممثل "جاريد ليتو".

وستدور أحداث الفيلم حول العالم الكيميُحيوي "مايكل موربيس" (جاريد ليتو) الذي يحاول أن يُشفي نفسه من مرض دم نادر، لكن من غير قصد يصيب نفسه بشيء آخر يحوله إلى مصاصِ دماء.
فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/دراما
تاريخ الإصدار: تم تغيير تاريخ الإصدار من 30 يوليو/تموز 2020  إلى  19 مارس/آذار 2021



The King's Man

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-The-King's-Man
© 2020 20th Century Fox. All Rights Reserved.

الجزء الثالث لسلسلة أفلام Kingsman سنشهد عودته بقصة أخرى مثيرة ومشوقة كعادة الأجزاء السابقة، غير أن هذا الجزء ستجري قصته من منظور زمني يحدث قبل الجزئين الأولين، وبالتالي يعتبر prequel. وستركز الأحداث عندما يجتمع أسوء طغاة ومستبدي التاريخ مع أذكى المجرمين من أجل تدبير مكيدة وإشعال حربٍ كبيرة لقتل الملايين من الناس الأبرياء، ليتوجب على رجل واحد مسابقة الزمن لإيقافهم.
فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/كوميديا
تاريخ الإصدار: 17 سبتمبر/أيلول 2020 (لحد الآن لم يطرأ أي تغيير على تاريخ الإصدار)



Dune

أفلام-ستخطف-الأنفاس-في-سنة-2020..-إليك-أقوى-أفلام-2020-التي-ينتظرها-عشاق-السينما-Dune
© 2020 Warner Bros. All Rights Reserved.

يعود المخرج الكندي "دينيس فلينوف" هذه السنة بواحد من أكثر الأعمال السينمائية طموحاً على الإطلاق، فيلم بميزانية ضخمة سيدور حول قصة هائلة في إطار من الخيال العلمي والغامرة الملحمية التشويقية. الفيلم مبني على رواية بنفس الاسم للكاتب "فرانك هربرت" التي تعتبر من أفضل روايات الخيال العلمي التي كُتِبت على الإطلاق. وستدور قصة الفيلم حول إبن عائلة نبيلة يتم توكيله بحماية شيءٍ جد ثمينٍ ومهمٍّ للغاية في المجرة بأكملها.
فئة الفيلم: مغامرة/دراما/خيال علمي
تاريخ الإصدار: 17 ديسمبر/كانون الأول 2020 (لحد الآن لم يطرأ أي تغيير على تاريخ الإصدار)



لا تنسى مطالعة هذه القائمة من حين لآخر، فهناك المزيد من الأفلام التي ستصدر، إذ سيتم تحديثها هنا بمجرد صدور أي معلومات حولها.