فيلم The Favourite.. قصة درامية حول ملكة إنجلترا وخادمتيها بينما البلاد في حرب مع فرنسا خلال القرن 18 عشر

يعود المخرج Yorgos Lanthimos صاحب الأفلام الغريبة الأطوار والمرشح لجائزة أوسكار عن أفضل سيناريو أصلي لفيلم The Lobster من سنة 2015، بالإضافة لفيلمه الغير طبيعي والغريب من السنة الماضية The Killing of a Sacred Deer، مع فيلم جديد مثير للإعجاب والدهشة بعنوان The Favourite يحكي قصة ملكة إنجلترا المعتوهة خلال القرن الثامن عشر بينما البلاد تعيش حربا مع فرنسا.

قصة فيلم The Favourite تقودها الممثلة Olivia Colman في دور الملكة "آن"، والممثلة Rachel Weisz في دور صديقتها المقربة "السيدة سارة" التي تتولى حكومة البلاد بسبب المرض المهلك الذي تعاني منه الملكة بينما البلاد في خضم حرب طاحنة مع فرنسا. لكن رغم ذلك، كل ما يشطن بال هذه الملكة هو سباقات البط السخيفة وأكل الأناناس! أمور الحكم ستتعقد عندما تصل خادمة أخرى (من بطولة Emma Stone)، التي تطبخ في خطط خاصة بها لتصبح المستشارة الوصية للسيدة سارة.


Advertisements

المخرج Yorgos Lanthimos أصبح من المخرجين الصاعدين في السنوات الأخيرة في مجال الأفلام المستقلة بفضل فيلميه المشاد بهما فنيا؛ The Killing of a Sacred Deer و The Lobster، ويُرتقب أن يعزز فيلمه الجديد هذا سجله السيبنمائي عندما يصدر في قاعات السينما أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني من هذه السنة.