أول نظرة للموسم الخامس من مسلسل Black Mirror الذي سيكمل الحكاية مع ثلاثة حلقات غريبة وغامضة
Black Mirror Season 5 © Netflix

 أطلقت شبكة نتفليكس أول عرض دعائي للموسم الخامس المنتظر بشدة، عرض دعائي يُلمح إلى أن هذا الموسم، عكس المواسم السابقة، سيحتوي على ثلاث حلقات فقط. التريلر الرسمي الذي صدر اليوم سيُقدم كعادة المواسم السابقة وما يميز هذا المسلسل قصص جد غريبة وخارجة عن المألوف تدور حول فكرة التكنولوجيا وتأثيراتها السلبية على حياة الإنسان.

أنظر أيضا: مراجعة مسلسل Black Mirror الموسم الخامس.. تكنولوجيا المرآة السوداء تزداد سوادا

Advertisements

ما عرضه هذا التريلر لم يُعطي إطلاقا أي رأس خيط واضح حول قصة كل حلقة بعيدا عن كل حرق للأحداث يمكن أن يُحدثه، كل ما نشاهده هو مجموعة من اللقطات المتناثرة بين حقب زمنية مختلفة، شخصيات غريبة وحضور محوري للتكنولوجيا من هواتف ذكية وروبوتات...

هذا الموسم الخامس سيُعرض على شكل ثلاث حلقات أنثولوجية، كل حلقة فيه تركز على موضوع معين يتعلق بطريقة تعامل الإنسان مع تطورات التكنولوجيات والتقنيات الحديثة، حيث في حين أن يستعملها فيما تنفعه سيَجلب على نفسه ويلات ستُندِمه على اليوم الذي فكر في استعمالها.

الحلقة الأولى ستكون بعنوان Smithereens والتي تعني "قطع صغيرة" والتي ستدور حول رجل أصبح على هاوية الجنون والعنف بسبب الهواتف الذكية؛ الحلقة الثانية ستكون بعنوان Rachel, Jack and Ashley Too وتقود بطولتها المغنية والممثلة مايلي سايرس، إذ ستكون من أغرب حلقات الموسم حيث سيرافقها في الأحداث روبوت غريب! ثم الحلقة الثالثة والأخيرة ستكون بعنوان Striking Vipers والتي تعني "ضرب الأفاعي" ويقود بطولتها نجم فيلم Avengers: Endgame الممثل أنثوني ماكي والتي تدور حول رجل بعائلة يعاني من عدم وجود هدف له في الحياة. ومن المرتقب أن تأخذنا هذه الحلقات الثلاثة إلى حافة الغرابة والجنون اللذين يميزان هذا المسلسل المشوق والفريد عن الباقية.

Advertisements

ويُرتقب أن يبدأ عرض هذا الموسم على شبكة نتفليكس يوم 5 يونيو/حزيران 2019، إذ سيمكنك مشاهدته أولا بمجرد طرحه على موقع Netflix على الصعيد العالمي إذا كنت مشتركا مع الشبكة.

شاهد تريلر كل حلقة من الحلقات الثلاث:

 Smithereens


 Rachel, Jack and Ashley Too


Striking Vipers


وكما هو معروف عن مسلسل المرآة السوداء هذا فهو يدور بصفة عامة حول مستقبل الإنسان في علاقته مع التطور الجارف للتكنولوجيا وكيف يمكن لهذه الأخيرة أن تكون نقمة عليه عوض نعمة يستفيد منها. المسلسل لا يناقش هذا الموضوع بشكل مباشر، بل عن طريق قصص فريدة من نوعها تحمل في طياتها تحذيرا لما قد تجلبه التكنولوجيا من منافع يستفيد منها الإنسان.

أنظر أيضا: التكنولوجيا والمستقبل الأسود! مناقشة مسلسل Black Mirror الموسم الرابع

أنظر أيضا: مراجعة مسلسل Black Mirror الموسم الخامس.. تكنولوجيا المرآة السوداء تزداد سوادا