أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة

سنة 2018 لم تكن بتلك الروعة السينمائية التي كنا ننتظرها أن تكون، لكنها لم تكن أيضا سيئة؛ لحد الآن تبدو الأمور لا بأس بها من حيث الإنتاجات التي صدرت. لكن... ربما قد نشهد تحولا جذريا في قصص أفلام سنة 2019، أو ربما سنشهد العكس؛ سنة سينمائية باهتة ستمر مرار الكرام. لسنا في موقف يسمح لنا بالجزم بعد حول الأمر، ما يمكننا فعله الآن هو التكهن حول مدى جودة هذه الأفلام التي ستصدر، لذلك دعونا نلقي نظرة على أهم ما سيصدر من إنتاجات سينمائية في سنة 2019 (هذا الترتيب هو حسب تاريخ الإصدار)


Advertisements


Hellboy: Rise of the Blood Queen

Poster design by LA
© Eagle Films
جزء ثالث معاد إنتاجه من سلسلة أفلام Hellboy يُرتقب أن يبدأ عرضه أوائل 2019، حيث لن يؤدي دور فتى الجحيم الممثل رون بيرلمان، ولن يكون من إخراج المكسيكي غييرمو ديل تورو اللذان عهدناهما في الجزأين السابقين، في حين سيلعب بطل مسلسل Stranger Things؛ الممثل ديفيد هاربر الدور الرئيسي، بالإضافة إلى نيل مارشال في مقعد الإخراج، وستنظم لهما الممثلة ميلا جوفوفيتش في دور ملكة الدماء نيميو. وتدور قصة الفيلم حول شخصية Hellboy، الذي يجد نفسه محاصرا بين عالمي البشر وما فوق الطبيعة، حيث سيُحارب مشعوذة من زمن قديم يقودها البحث عن الانتقام.

تم إصداره!




Glass

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة glass
 Poster design by LA
© Universal Pictures
الجزء الثالث من سلسلة الأفلام الغريبة التي بدأت مع الجزء الأول Unbreakable سنة 2000، والجزء الثاني Split سنة 2016 سيجمع جميع الشخصيات التي شهدناها من قبل في قصة أغرب من الخيال من إخراج المبدع إم. نايت شيامالان.

وستدور القصة حول حارس الأمن "ديفيد دون" حيث يستعمل قدراته الخارقة للطبيعة من أجل تعقب الغريب "كيفن وندل كرومب"، رجل مظطرب نفسيا صاحب 24 شخصية مختلفة.

تم إصداره!




How to Train Your Dragon: The Hidden World

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة how to train your dragon
 Poster design by BLT Communications, LLC
© DreamWorks Animation
تستمر سلسلة أفلام الأنيميشن الناجحة "كيف تروض تنينك" مع الجزء الثالث الذي سيكون بعنوان: "العالم الخفي"، والذي ستستمر فيه مغامرة الشاب هيكاب وتنينه الأسود، حيث سينظم لهم هذه المرة تنين آخر؛ أنثى بيضاء اللون، والتي ستجلب معها خطرا سيُلزم على هيكاب وتنينه ترك القرية التي ترعرعا فيها والذهاب إلى العالم الخفي، الذي كان يُعتقد أنه نسج من الخيال فقط، من أجل حماية موطنهم.

تم إصداره!
Advertisements


X-Men: Dark Phoenix 

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم xmen dark phoenix
 Poster design by InSync Plus
© 20th Century Fox
فيلمين ينتميان لسلسلة أفلام المتحولون (X-Men) تم تأجيل إصدارهما من سنة 2018 إلى سنة 2019 بسبب ضعف جانبهما الفني؛ الأول هذا الفيلم Dark Phoenix؛ والثاني سنراها مع باقي الأفلام التالية. وبالتالي، إذا تم تأجيل إصدارهما لهذا السبب، هذا يعني أن المنتجين يعلمون أنهم سيتوجب عليهم تقديم ما هو أفضل، بمعنى آخر أننا قد نكون أمام فيلم مر أمام مراقبة دقيقة من الناحية الفنية الإبداعية. لكن يمكن أن يحدث العكس! فالتأجيل في الإصدار لا يعني بالضرورة أنهم سيقدمون منتوجا جيدا من شيء هو أصلا ضعيف.


أما قصة الفيلم فهي تدور حول المتحولة "جين غراي" التي بدأت في تطوير قوى خارقة قامت بإفسادها وتحويلها إلى عنقاء شريرة (العنقاء أو الفينيكس؛ نوع من الطيور الخرافية في القصص الأسطورية)، الشيء الذي سيدفع فرقة المتحولين لاتخاذ قرار حول إن كانت حياة عضو منهم تساوي أكثر من حياة جميع البشر الذي يعيشون في العالم.

تم إصداره!



Captain Marvel

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم captain marvel
 Poster design by LA
© Walt Disney Studios/Marvel Studios
عالم مارفل السينمائي سيكون أكبر من ذي قبل في سنة 2019، مع إصدار الجزء الثاني من فيلم الحرب اللانهائية، وخصوصا إصدار أول فيلم سوبرهيرو من بطولة امرأة في هذا العالم السينمائي؛ فيلم Cpatain Marvel الذي سيكون له دور كبير جدا في تغيير مجرى هذا العالم السينمائي.


لكن قصة فيلم Captain Marvel لن تأتي مباشرة قبل الجزء الثاني لفيلم الحرب اللانهائية، كما حدث مع فيلم الفهد الأسود والحرب اللانهائية الجزء الأول، حيث ستدور أحداث الفيلم خلال سنوات تسعينيات القرن الماضي حول طيارة من سلاح الجو اسمها "كارول دانفرز" تتحول إلى واحدة من أقوى الأبطال الخارقين في الكون عندما تكون الأرض في حرب قاتلة عابرة للمجرات بين جنسين من الكائنات الفضائية. وسيكون هذا الفيلم هو أول مجزوءة في تسلسل أحداث عالم مارفل السينمائي منذ بدايته سنة 2008 مع فيلم Iron Man.

تم إصداره!



Us

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم Us
Poster design by LA
© Universal Pictures
يعود المخرج جوردن بيلي بفيلم مثير وغريب مرة أخرى بعد فيلمه السابق Get Out الذي خلق الحدث سنة 2017 واختلف حوله الكثير من المشاهدين؛ إذ اعتبره البعض تافه، في حين صنفه الكثيرين من أفضل أفلام تلك السنة وأكثرها إثارة وتشويقا، خصوصا وأنه ناقش بشكل ضمني قضية العنصرية التي يواجهها السود في أمريكا. ويبدو أن هذا الفيلم لن يختلف كثيرا عن ذلك في جوهره، رغم أن قصته الظاهرية تبدو وأنها تجري في شبكة من الغموض والرعب الغير مفهوم.

تعرف أكثر على هذا الفيلم: مراجعة فيلم Us.. نحن كما لم نتوقع أبدًا أن نكون 

وتدور الأحداث حول أب وأم عندما يأخذان طفليهما إلى منزل بقرب شاطئ من أجل قضاء وقت ممتع مع مجموعة من الأصدقاء، لكنهم سيعيشون العكس، إذ سيقضون وقتا مليئا بالفوضى والإرهاب عندما تزورهم عائلة أخرى غامضة.

تم إصداره!




Godzilla: King of the Monsters

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم godzilla king of monsters
 Poster design by B O N D
© Warner Bros.
الجزء الثاني لفيلم Godzilla، الذي صدر سنة 2014 وحقق نجاحا مبهرا على المستوى الفني والمادي، يُعتبر من أكثر الأعمال السينمائية انتظارا في سنة 2019، حيث سيُدشن بشكل رسمي انطلاقة العالم السينمائي للوحوش الضخمة من طرف استوديوهات Warner Bros. Pictures و Legendary Pictures من أجل منافسة عالم مارفل السينمائي وعالم دي سي السينمائي.

وستدور قصة الفيلم حول سرب من الوحوش الهائلة التي كان يُعتقد أنها فقط أساطير وخرافات قديمة، حيث سيتقاتل المخلوق الضخم غودزيلا مع الوحشان Mothra و Rodan، والعدو اللدود التنين الملك Ghidorah صاحب الرؤوس الثلاثة في معركة مدمرة من أجل السيادة على الأرض، تاركين وجود البشرية على المحك.

تم إصداره!
Advertisements



Avengers: Endgame

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم avengers endgame
Poster design by B O N D
© Walt Disney Studios/Marvel Studios
ما خلفه ثانوس في المعركة الأخيرة من فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية كان له وقع كبير على عالم مارفل السينمائي وغير مجرى أحداثه بالكامل، لكن هذا الجزء الثاني سيكون جد فريد ومنتظر بقوة، لأن الكثيرين ينتظرون ما ستؤول إليه الأمور وكيف سيخرج الكون من الفاجعة التي سلطها عليهم ثانوس هذا، في سعيه لقتل نصف سكان الكون من أجل إحلال توازن فيه حسب منطقه المثير للجدل.


تم إصداره!



Shazam!

Poster design by cold open
© Warner Bros/DC Comics
رغم بعض التعثرات التي يواجهها عالم دي سي السينمائي الموسع، لا يبدو أنه سيتوقف إطلاقا حيث ستصدر العديد من المجزوءات السينمائية المثيرة للاهتمام، أهمها فيلم شازام هذا الذي أبهر العديد من المشاهدين من خلال التريلر الأول فقط.


وتدور قصة فيلم !Shazam، الذي سيجاور كل من Batman, Superman, Wonder Woman, Aquaman, فرقة Suicide Squad... في فيلم ملحمي قادم مستقبلا، حول صبي يُصبح بطل خارق راشد عندما ينطق كلمة سحرية.

تم إصداره!




John Wick 3: Parabellum

فيلم  John Wick 3: Parabellum أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة
Poster design by LA
© Lionsgate
يعود نجم أفلام الأكشن كيانو ريفز إلى حرفته المفضلة التي يُبدع فيها مع الجزء الثالث John Wick الذي سيكون تحت عنوان Parabellum، والذي يعني "المسدس الأوتوماتيكي".


أما القصة فستدور حول محاولة "جون ويك" الهروب من مدينة نيويورك بعدما تم وضع فدية على صعيد عالمي قيمتها 14 مليون دولار لكل من يقتله. بالإضافة إلى اقترافه لخطأ فادح؛ قتله لشخص في فندق كونتيننتال، حيث كان الضحية عضوا في العصابة التي أعلنت الفدية. كان من المفروض أن يكون جون ميتا الآن، لكن مدير الفندق، وينستن، منحه ساعة واحد من أجل النجاة قبل أن يتم مطاردته من طرف جيش من العصابات المتلهفة للظفر بالفدية الثمينة.

تم إصداره!
Advertisements


Rocketman

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم rocketman
 Poster design by BLT Communications, LLC
© Paramount Pictures
واحد من الأفلام الغريبة التي ستصدر هذه السنة حيث أنها أولا تحكي قصة عازف البيانو والمغني الإنجليزي "إلتون جون" خلال مسيرته منذ انطلاقتها سنة 1964، ثانيا الفيلم لن يُعالج قصته على شكل سيرة ذاتية متعارف عليها في الوسط السينمائي، بل سيناقش قصته من منظور فانتازي في رحلة موسيقية فانتازيا خارجة عن العادة والمألوف، ولعل عنوان الفيلم Rocketman الذي يعني الرجل الصاروخ! يدل فعلا على أن الفيلم سيكون تجربة سينمائية مجنونة ومثيرة.

تم إصداره!




Aladdin

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم aladdin
Poster design by LA
© Walt Disney Pictures
فيلم الرسوم المتحركة الشهير "علاء الدين" من سنة 1992 في حكايته مع جني المصباح وعشيقته ياسمين من إنتاج استوديوهات ديزني، سيحصل على فيلم حي في سنة 2019 تحت نفس الإسم من بطولة نجوم كبار، كالممثل ويل سميت الذي سيلعب دور الجني، الممثل الكندي صاحب الأصول المصرية مينا مسعود في دور علاء الدين، الممثلة الإنجليزية نعومي سكوت في دور ياسمين، الممثل الهولندي صاحب الأصول التونسية مروان كنزاري في دور جعفر، والعديد...


تم إصداره!




Men in Black: International

فيلم Men in Black: International  أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة
 Poster design by B O N D
© Sony Pictures Entertainment/Columbia Pictures
 تعود سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة Men in Black التي كان قد قادها الممثل "ويل سميت" و "تومي لي جونز" في الثلاث أجزاء السابقة، لكن في هذا الجزء الرابع سنتبع أحداث القصة مع شخصيات جديدة من بطولة الممثل "كريس همسورث" والممثلة "تيسا تومسون".

وستدور قصة هذا الفيلم الرابع حول شخصيتي العميلين صاحبي البدلة السوداء اللذين يعملان على حماية كوكب الأرض من باقي حثالة كواكب الكون الأخرى من مخلوقات مختلفة الأشكال والأنواع وبعيدة كل البعد عن الهيئة البشرية.

تم إصداره!




Toy Story 4 

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم toy story 4
Poster design by Legion Creative Group/Leroy and Rose
© Walt Disney Pictures
سلسلة أفلام الرسوم المتحركة Toy Story تعتبر من أشهر أفلام هذه الفئة السينمائية، فبعد النجاح العالمي الذي حققته الأجزاء الثلاثة السابقة ماديا وفنيا، يُرتقب أن يكون هذا الجزء الرابع تكملة لسلسلة أفلام أنيميشن رائعة.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم Toy Story 4.. بيكسار تروي حكايتها الجديدة، تعال نجلس ونسمع لها

وستدور قصة الفيلم، التي سيعود فيها الممثل توم هانكس لأداء صوت الدمية "وُودي"، حول مغامرة هذا الأخير وصديقه "بوز" لإيجاد "بو بيب"، عشيقة "وُودي" التي كان يبحث عنها.

تم إصداره!
Advertisements


Midsommar

قصة مراجعة شرح تحليل فيلم ميدسومار midsommar صورة بوستر
 Poster design by InSync Plus
© A24
 بالكاد تجاوزنا التجربة السينمائية المفزعة والمرعبة التي عشناها مع فيلم Hereditary من السنة الماضية، ليعود المخرج "أري أستر" بفيلم آخر سيجعلنا نعيش معه رعبا أقوى مما رأيناه في فيلمه السابق. كل من شاهد ذلك الفيلم يعلم جيدا أن هذا المخرج له تفكير ورؤية فريدة لأفلام الرعب، التي يراها من منظور تجعل المُشاهد يتحول إلى حالة أخرى غير تلك التي بدأ بها الفيلم.
وستدور قصة هذه التجربة المرعبة الجديدة حول شابة تنظم لصديقها في رحلة صيفية كرها عنها نحو بلدة صديقهما في السويد لحضور مهرجان شهير هناك، لكن ما كان سيكون رحلة صيفية، أصبح رحلة النجاة بأرواحهم بعدما تحولت الأمور نحو الأسوأ بسرعة على يد طائفة وثنية متطرفة.

تم إصداره!




Spider-Man: Far From Home 

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم Spider-Man: Far From Home
Poster design by B O N D
© Sony Pictures Entertainment
الجزء الثاني لفيلم سبايدرمان المعاد إنتاجه والمنتمي لعالم مارفل السينمائي يعتبر من أكثر الأفلام المنتظرة في 2019 بعد النجاح الكبير الذي حقق الجزء الأول. ومن المرتقب أن تدور الأحداث بين قصة الجزء الأول وقصة فيلم الحرب اللانهائية عندما تم قتله من طرف ثانوس، حيث ينتظر عشاق الفيلم كيف سيتم التعامل مع القصة ومتى ستجري بالضبط؛ هل بعد أحداث الحرب اللانهائية؟ أم بعد الجزء الأول؟ أما ستجري بينهما؟ خصوصا وأن عنوان الفيلم "بعيدا عن الوطن far from home" يُشير إلى أن الأحداث ستجري في جزء بعيد من الكون. والطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك، هو عند بداية شهر يوليو/تموز موعد صدور الفيلم.

تم إصداره!





The Lion King

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم the lion king
Poster design by LA
© Walt Disney Pictures/Walt Disney Pictures
فيلم أنيميشن ثلاثي الأبعاد آخر معاد إنتاجه عن فيلم الرسوم المتحركة الشهير "الأسد الملك" من سنة 1994، الذي تدور قصته حول الشبل الأسد سيمبا الذي يُصبح ولي عهد بعد ممات والده، لكن يتم خداعه من طرف عمه الغادر بأنه هو السبب في وفاة والده، ليضطر للهروب إلى المنفى يائسا، فقط ليستوعب خلال مرحلة البلوغ هويته الحقيقية والمسؤوليات التي عليه.


تم إصداره!
Advertisements


Once Upon a Time ... in Hollywood

 Once Upon a Time in Hollywood أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة
 Poster design by WORKS ADV
© Sony Pictures Entertainment
الممثل المحنك كوينتن تارنتينو سيعود لنا بفيلم جديد مرتقب بشدة سيجمع كبار نجوم هوليوود، مثل  ليوناردو دي كابريو، براد بيت، مرغوت روبي، آل باتشينو... في قصة مبنية على أحداث واقعية من سنوات القرن الماضي تدور في عالم من الجريمة.


وتدور قصة الفيلم خلال سنة 1969 حول ممثل يعاني من عدم النجاح الفني (ريك دالتون من أداء دي كابريو) وصديقه المقرب مؤدي مشاهد المغامرة والمخاطرة stuntman (كليف بوث من أداء براد بيت). دالتون كان ذات مرة نجم مشهور في المجال التلفزي والآن يكافح من أجل تأمين مسيرة فنية في عالم هوليوود، لكن ما يخطط له سيصبح على المحك عندما يجد نفسه، بطريقة ما، عالقا في جرائم عائلة مانسون الشهيرة.

تاريخ الإصدار: 26 يوليو/تموز




Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم hobbs and shaw
 Poster design by LA
© Universal Pictures
فيلم مبني على سلسلة أفلام السرعة والغضب الشهيرة، لكن سيُركز على شخصيتين فقط من السلسلة؛ الممثل جيسون ستاثام في دور "شاو"، والممثل دواين جونسون في دور "هوبس"، حيث سيكون من أكثر أفلام الأكشن المنتظرة في 2019.

وتدور قصة الفيلم حول العميل السري "لاومان لوك هوبس" والخارج عن القانون "ديكارد شاو" حيث سيتحدان معا من أجل إيقاف والقبض على الشرير صاحب القوى الالكترونية الخارقة الذي يهدد مستقبل البشرية من بطولة النجم "إدريس إلبا".

تاريخ الإصدار: 31 يوليو/تموز
Advertisements



Annabelle Comes Home

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم الرعب  Annabelle Comes Home
Poster design by Concept Arts
© Warner Bros./New Line Cinema
العوالم السينمائية الموسعة أصبحت عادة لا مفر منها في هوليوود، فبعد عالم مارفل السينمائي وعالم دي سي السينمائي الموسع، أعلنت شركة الإنتاج New Line Cinema خلال مجريات مهرجان San Diego Comic-Con السينمائي الأخير أنها ستستمر مع جزء ثالث، خصوصا بعد النجاح الذي حققته هذه السلسلة من أفلام الرعب، خاصة الجزء الثاني Annabelle: Creation  من سنة 2017.


وستدور قصة هذا الجزء الثالث قبل أحداث فيلم The Conjuring الأول بمدة قصيرة، قبل أن يعثر محققا العوالم الخارقة للطبيعة "إيد وزوجته لورين" على الدمية أنابيل، حيث ستجري الأحداث في مكان يُشبه المتحف عندما يستحوذ شيطان على هذه الدمية ويجلب معه مخلوقات خبيثة لهذا العالم.

تم إصداره!


The Irishman

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة the irishman
Fan Made Poster
عام 2019 سيكون عام أفلام الجريمة بدون شك، فبعد فيلم Once Upon a Time in Hollywood السابق، سنرى فيلم آخر تجري أحداثه في عالم الجريمة من إخراج الغني عن التعريف مارتن سكورسيزي، ومن بطولة نجوم كبار، مثل روبرت دي نيرو، آل باتشينو، هارفي كيتل...

الفيلم سيصدر على موقع نتفليكس وسيحصل أيضا على توزيع في قاعات السينما، كما أنه يُعتبر من أضخم أفلام نتفليكس من ناحية ميزانية الإنتاج التي وصلت لـ 125 مليون دولار. وستدور قصته، المبنية على رواية باسم I Heard You Paint Houses والمبنية بدورها على أحداث واقعية، حول اختفاء زعيم نقابة العمال الأمريكية جيمي هوفا حيث سيؤدي دور شخصيته آل باتشينو، وعلاقة المسؤول في نقابة العمال هاته فرانك شيرين بالجريمة، والذي يُعتقد أنه المسؤول المباشر في اختفائه، حيث سيؤدي دوره روبرت دي نيرو.

تاريخ الإصدار: خريف هذه السنة




It: Chapter Two

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة It Chapter Two
 Poster design by Concept Arts
© Warner Bros. Pictures
فيلم الرعب It كان سيفا ذو حدين سنة 2017؛ البهلوان بيني وايز كان العنصر المرعب والرائع، أما باقي الشخصيات وباقي القصة كانت عادية جدا. لكن، مع الجزء الثاني، يُرتقب أن يغوص كُتاب القصة في ماضي هذا البهلوان الغامض والتركيز عليه أكثر، مما سيجعل القصة أكثر إثارة.


وتستمر أحداث هذا الجزء الثاني بعد 27 سنة من أحداث الأول حيث سيجتمع مرة أخرى أولئك الأطفال بعد أن أصبحوا راشدين الآن وتغيرت حياة كل واحد منهم في اتجاه مختلف إلى أن تصلهم مكالمة هاتفية مرعبة تجمعهم مع البهلوان المخيف بيني وايز مجددا.

تاريخ الإصدار: 5 سبتمبر/أيلول
Advertisements



Ad Astra

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم Ad Astra
 Poster design by WORKS ADV
© 20th Century Fox
لن يقدم لنا النجم براد بيت هذه السنة فيلمه المنتظر Once Upon a Time in Hollywood فقط، بل سنرى له فيلما آخر أكثر تشويقا مختلف تماما، يدور حول الصعود إلى الفضاء في قصة مثيرة ومليئة بالتشويق.


فيلمه الجديد هذا الذي يحمل عنوان Ad Astra ويعني "إلى النجوم" تدور قصته حول رائد فضاء يسافر إلى حافة النظام الشمسي من أجل العثور على والده وكشف غموض حول شيء ما يهدد الحياة على كوكب الأرض. سيكتشف هذا الرائد أسرارا غامضة تهدد طبيعة الوجود الإنساني ومحل إعراب البشر من الكون.

تاريخ الإصدار: 18 سبتمبر/أيلول



Rambo: Last Blood

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم Rambo Last Blood
 Poster design by LA
© Lionsgate
أفلام رامبو الشهيرة وأيقونة أفلام الأكشن خلال سنوات ثمانينيات القرن الماضي ستعود مع جزء جديد وأخير مع النجم سيلفستر ستالون في دور البطولة. تريلر الفيلم يحمل مشاهد مليئة بالأكشن والتشويق، لكن على ما يبدو الأحداث ستكون مختلفة عن الأجزاء السابقة حيث ستجري بعدما أصبح رامبو طاعن في السن.


وتدور قصة الفيلم حول المقاتل رامبو (سيلفستر ستالون) الذي سيتوجب عليه مواجهة ماضيه واستعمال مهاراته القتالية الشرسة من أجل الانتقام في مغامرة أخيرة مميتة يُنهي بها رحلته المليئة بالدماء.

تاريخ الإصدار: 19 سبتمبر/أيلول




Gemini Man

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم Gemini Man
 Poster design by BLT Communications, LLC
© Paramount Pictures/Universal Pictures/Jerry Bruckheimer Films
يقدم لنا الثلاثي الفريد، المنتج جيري بروخيمر، المخرج أنغ لي المعروف بفيلمه الرائع Life of Pi، والنجم ويل سميث عملا سينمائي يبدو عليه آثار فيلم جامح في الخيال العلمي والأكشن، قصة مثيرة للاهتمام بين الذات وانعكاسها يقودها ويل سميث في بطولة مزدوجة بين ويل سميث الحالي و ويل سميث آخر أصغر عمرا!

حيث تدور هذه القصة حول قاتل مستأجر يُنصف من بين الأفضل في الميدان (ويل سميث)، يتم فجأة استهدافه ومطاردته من طرف عميل آخر أصغر سننا منه والذي يبدو أنه يستطيع التنبؤ بأي حركة يقوم بها، مما يجعل القاتل المستأجر في حيرة حول هوية وطبيعة هذا العميل السري وكيف يمكنه القيام بكل تلك التنبؤات ومن وراءه.

تاريخ الإصدار: 2 أكتوبر/تشرين الأول




Joker

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم joker 2019
 Poster design by B O N D
© Warner Bros./DC Comics
استوديوهات دي سي تحاول جاهدة إحياء عالمها السينمائي مهما كان الثمن بعد مجموعة من الإخفافات السابقة، كما أنهم يعلمون جيدا أنه لا ينقصهم الشخصيات الفريدة والفكرة المشوقة، فعالم القصص المصورة لـ DC يعتبر الأكثر شهرة على الإطلاق، بشخصيات مثل باتمان، سوبرمان، وخصوصا الجوكر، الذي يعتبر من أكثر شخصيات دي سي شهرة وتأثيرا.

تعرف أكثر على هذا الفيلم: خواكين فينيكس في أول ظهور لشخصية فيلم Joker بمكياج عادي لكن بضحكة تعتبر الأكثر شراً في تاريخ شخصية الجوكر

بل إن ما ينقصهم هو من يكتب لهم سيناريو محكم بحبكة غير فوضوية، ثم يحتاجون إلى مخرج يستطيع تحويل ذلك السيناريو إلى مادة بصرية سمعية ذات لمسة خاصة به يُبدع فيها (مثلما فعل نولان). وأول محاولة قامت بها DC و Warner Bros لتحقيق ذلك هو تمرير مقعد الإخراج لـ Todd Phillips، المعروف على سجله السينمائي أفلام أغلبها كوميدية، لكنها ناجحة! ثم مَرروا قناع شخصية الجوكر إلى الممثل Joaquin Phoenix، الذي يعتبر ممثل موهوب، كما أن العديد من رواد السينما يتفاءلون بأنه سيتفوق على نفسه وسيتجازو التوقعات بأداء مبهر. أما كتابة السيناريو فقد مرروا الحبر للمخرج Phillips، وكاتب آخر معروف عليه أفلام الجريمة والدراما، Scott Silver الذي كان وراء قصة أفلام عديدة ناجحة مثل The Fighter و 8Mile...

تاريخ الإصدار: 3 أكتوبر/تشرين الأول




Zombieland: Double Tap

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم zombieland double tap

الجزء الثاني لواحد من أنجح وأفضل أفلام الزومبي المليئة بالأكشن والكوميديا، يُرتقب أن تستمر معه الإثارة والتشويق في الربع الأخير من 2019. ومع أنه لا يوجد أي شيء رسمي لحد الآن حول القصة، أفادت تقارير أنه تم تسريب بعض منها وحول ماذا ستجري أحداثها.

حيث أن هناك شائعات تقول أن أنواع مخلوقات الزومبي التي سنراها في هذا الجزء الثاني ستكون من نوع آخر؛ أكثر سرعة وأكثر قوة، أو ما سُمي بـ super zombies. في حين كانت تقارير أخرى قد أشارت إلى أن الفيلم سيفتتح بمفهوم جديد لم نرى مثله من قبل في هذا النوع من الأفلام، حيث سيفتتح بسؤال: "ماذا لو نفذت جميع مخلوقات الزومبي من العالم؟ ويحاول الإجابة عليه بطريقة مضحكة وكئيبة في نفس الوقت: "التحول من عالم مليء بالزومبي إلى آخر بدون زومبي، سيكون حالة صادمة وهائلة كالتحول من عالم بدون مخلوقات زومبي إلى آخر مليء بهم"! هذا الأمر سيكون مؤثر بشكل كبير؛ أن يتحول الروتين الذي اعتدت عليه لشيء آخر نسيته بالكامل، سيكون درامي ومشوق جدا.

تاريخ الإصدار: 10 أكتوبر/تشرين الأول
Advertisements


The Addams Family

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم الكوميديا The Addams Family
 Poster design by Proof
© MGM
أمامنا فيلم أنيميشن آخر، إذا كنت تحب هذه الفئة من الأفلام فستستمتع جدا مع قصته الغريبة، لكن ماذا لو لم تكن من عشاق الأنيميشن؟ لا مشكلة أيضا لأنه في كلتا الحالتين ستستمتع، فهذا الفيلم كله كوميديا رائعة بعيدة عن كل ما هو تافه. فقط شاهد التريلر وستعرف عماذا أتحدث وكن متأكدا أنك ستصبح متشوق للفيلم فعلا.

أما بخصوص القصة، فهي لا تحتاج الكثير إذا شاهدت التريلر لتعرف حول ماذا ستدور. على أية حال، فأحداثها مبنية على مسلسل يجمع بين الكوميديا والرعب من سنة 1964 يحمل نفس الاسم، غير أن هذا الفيلم سيكون عبارة عن أنيميشن يدور حول عائلة غريبة الأطوار تشبه العافريت!

تاريخ الإصدار: 10 أكتوبر/تشرين الأول




Doctor Sleep

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم doctor sleep
 Poster design by cold open
© Warner Bros.
تجري قصة الفيلم بعد سنوات من أحداث فيلم The Shining حيث أصبح الطفل "دان تورنس" المعروف بـ داني رجلا راشدا، فيلتقي بفتاة صغيرة تملك نفس القوى التي يملكها هو، إذ سيسعى لحمايتها من طائفة اسمها The True Knot أو العقدة الحقيقية. ويقوم أعضاء هذه الطائفة باختطاف الأطفال ذوي القوى الغربية التي تجعلهم خالدين.


تريلر الفيلم يبدو مشوق جدا لأن أحداثه تجري مباشرة بعد قصة فيلم The Shining لكن بعد سنوات والذي يعتبر واحد من أفضل أفلام الرعب والغموض التي أنتجت على الإطلاق، حتى أن البعض يعتبره واحد من أفضل أفلام المخرج ستانلي كوبريك، كما أن الرواية المبني عليها الفيلم للكاتب ستيفن كينغ تعتبر من أروع الأعمال الأدبية التي كتبها على الإطلاق.

تاريخ الإصدار: 31 أكتوبر/تشرين الأول



Midway

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم الحرب Midway
 Poster design by LA
© Lionsgate
كل من يعشق أفلام الحروب سيُكافئ هذه السنة على ما يبدو بواحد من أروع أفلام القتال والإثارة، إذ يحمل تريلر فيلم Midway مشاهد تحبس الأنفاس مليئة بالتشوق تدور أحداثه المبنية على قصة واقعية خلال زمن الحرب العالمية الثانية.


التريلر يعرض لنا مشاهد تجري أغلبها في الجو والبحر بين الطائرات والسفن الأمريكية واليابانية، ويحكي الفيلم قصة الهجوم الياباني على الأسطول الأمريكي في المعركة البحرية الجوية Midway التي وقعت خلال الحرب العالمية الثانية في المحيط الهادئ ما بين 4 و 7 يونيو/حزيران 1942 مباشرة بعد ستة أشهر من الهجوم الياباني الأول على ميناء هاربر Pearl Harbor. 

تاريخ الإصدار: 7 نوفمبر/تشرين الثاني




Ford v Ferrari

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم Ford v Ferrari
 Poster design by LA
© 20th Century Fox/Walt Disney Pictures
دائما ما يُقال على أن أواخر السنة هي وقت الأفلام الرائعة والفريدة، ونهاية هذه السنة سنشاهد فيلما فنيا جامحا مليئا بالأدرينالين والأداء التمثيلي الإبداعي. لنا عودة مع الممثل الأسطورة "كريستيان بيل" في دور مجنون ومشوق، ينضم له "مات ديمن" هو الآخر في دور لا يقل إثارة عن الأول. ومن خلال لقطات العرض الدعائي ربما سنشهد فيلما سينافس على جوائز الأوسكار السنة المقبلة خصوصا في فئة أفضل أداء تمثيلي.

تعرف أكثر على هذا الفيلم: مات ديمن وكريستيان بيل يصنعان الحلم الأمريكي في سباق السيارات من خلال فيلم Ford v Ferrari 

أما بخصوص القصة المبنية على أحداث واقعية فسنُشاهد قصة الأمريكي مصمم السيارات كارول شيلبي (مات ديمن) والسائق المحترف كين مايلز (كريستيان بيل) يُصارعان كبرى شركات الميدان، قوانين الفيزياء وأطماعهما الشخصية من أجل صناعة سيارة ثورية لشركة فورد ليتحديا بها شركة فِيراري في سباق السيارات الرياضية "لو مان 24 ساعة - 24Hours of Le Mans" خلال سنة 1966.

تاريخ الإصدار: 13 نوفمبر/تشرين الثاني
Advertisements


Frozen II

Poster design by BLT Communications, LLC
© Walt Disney Pictures
الجزء الثاني لواحد من أفضل أفلام الأنيميشن التي مرت في سنة 2013 والذي حاز على جائزتي أوسكار، ودارت قصته حول الملكة إلزا التي كانت لها قوى خارقة، تمكنها من تحويل أي شيء إلى جليد والذي بالخطأ حولت به موطنها إلى شتاء جليدي لا متناهي، سيستمر هذا الجزء الثاني في مغامرتها مع أختها آنا والرجل الجليدي لإيقاف لعنة الجليد هاته.

تاريخ الإصدار: 20 نوفمبر/تشرين الثاني




Jumanji: The Next Level

 فيلم  Jumanji: The Next Level أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة
© Sony Pictures Entertainment
واحدة من أفضل سلسلات أفلام المغامرة والفانتازيا ستعود هذه السنة مع الجزء الثالث بعد فيلم Jumanji من سنة 1995 الذي أُعتبر عندها واحد من أفضل ما أنتِج في هاتين الفئتين، ثم جاء بعده الجزء الثاني Welcome to the Jungle سنة 2017 وزاد عليهما جرعة لا متناهية من الكوميديا الشيقة. أما هذه السنة، فيبدو أن جرعة المغامرة والكوميديا ستزيد عن الحدود وتخرج عن عالم الغابات التي جرت فيه لعبة جومانجي في الجزئين السابقين إلى ما أبعد من ذلك!


وستدور قصة الفيلم حول أربعة أصدقاء يعودون إلى عالم لعبة جومانجي من أجل إنقاذ صديقهم، لكنهم يكتشفون أن لا شيء هو كما كانوا يتوقعون. أبطال اللعبة هؤلاء سيتوجب عليهم الشروع في مغامرة محفوفة بالمخاطر عبر الصحاري القاحلة والجبال الثلجية لكي ينجوا من أخطر لعبة في العالم.

تاريخ الإصدار: 11 ديسمبر/كانون الأول




Star Wars: The Rise of Skywalker

أقوى وأفضل أفلام 2019 المنتظرة بشدة فيلم star wars the rise of skywalker

الفيلم الجديد من سلسلة أفلام حرب النجوم والذي سيكون الجزء التاسع في السلسلة، حيث سيكون المجزوءة الأخيرة والنهائية في ثلاثية Star Wars الجديدة التي بدأت سنة 2015 مع فيلم Star Wars: The Force Awakens وسنة 2017 مع فيلم Star Wars: The Last Jedi. وسيعود المخرج والمنتج الشهير جي جي أبرامز لمقعد الإخراج، ومن المنتظر أن يحط الفيلم الرحال في قاعات السينما أواخر 2019.

تعرف أكثر على هذا الفيلم: الملحمة الأخيرة من حرب النجوم ستبدأ! العرض الدعائي الرسمي لفيلم Star Wars: The Rise of Skywalker يعطينا نظرة عما سيحدث 

تاريخ الإصدار: 18 ديسمبر/كانون الأول