فيلم John Wick 3 يُطيح بـ Endgame من المرتبة الأولى ويقود صدارة البوكس أوفيس العالمي بعائدات ضخمة
John Wick: Chapter 3 - Parabellum © Lionsgate

 لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع لم يستطع أحد مزاحمة الفيلم الحدث هذه السنة Avengers: Endgame الشيء الذي أعطاه حرية تامة في حصد الأخضر واليابس في البوكس أوفيس العالمي ليصل بذلك لأرقام قياسية غير مسبوقة. ثم جاء أخيرا الجزء الثالث من سلسلة الأكشن والتشويق John Wick: Chapter 3 - Parabellum فدخل مباشرة للمرتبة الأولى بعائدات عالمية وصلت لـ 149 مليون دولار في أول افتتاحية نهاية هذا الأسبوع، منها 57 مليون دولار من أمريكا و92 مليون دولار من باقي أرجاء العالم، وهو بميزانية إنتاج لم تتعدى 55 مليون دولار.

Advertisements

فيلم "نهاية اللعبة" وبعد تحطيمه لأرقام قياسية عديدة تنازل أخيرا عن المرتبة الأولى بعد 24 يوما منذ إصداره، لكنه في غضون ذلك حقق عائدات جد هائلة وصلت للمليارين و614 مليون دولار لحد الآن (770 مليون من أمريكا ومليار و844 مليون من باقي دول العالم)، ليقلص بها الفارق بينه وبين فيلم Avatar لـ 173 مليون دولار فقط ثم يُصبح رسميا الفيلم الأكثر حصد للأرباح في تاريخ السينما (عائدات فيلم Avatar هي مليارين و787 مليون دولار).

John Wick: Chapter 3 - Parabellum © Lionsgate
لكن فيلم Endgame قد تخطى اليوم Avatar في رقم آخر وأصبح الأكثر تحقيقا للأرباح في بوكس أوفيس شمال أمريكا فقط، حيث أن الأول تخطى 770 مليون دولار، والثاني عند 760 مليون دولار. لكن بعد الدخول الكبير لفيلم John Wick 3 أصبح الأمر جد صعب أمام Endgame لكي يهزم Avatar في البوكس أوفيس العالمي، وأصبح فارق 173 مليون دولار جبل يصعب تسلقه.

Advertisements

John Wick 3 لم يستقبل عائدات إيجابية فقط خصوصا وأن ميزانية إنتاجه لا تعتبر ضخمة، بل استقبل تقييمات ومراجعات جد إيجابية من طرف النقاد والجماهير، حيث حصل لحد تاريخ اليوم على تقييم %89 من طرف النقاد، و%93 من طرف الجماهير على موقع Rotten Tomatoes. أما على موقع IMDB فقد حصل على تقييم 8.2/10 لحد الآن. وعلى موقع Cinemascore للجماهير حصل على العلامة -A.