فيلم Aquaman يحقق إيرادات خيالية في البوكس أوفيس الصيني
Aquaman © Warner Bros./DC Comics
وصلت آخر أجزاء عالم دي سي السينمائي الموسع مبكرا للقاعات السينمائية الصينية بإيرادات غير متوقعة حطمت العديد من الأرقام القياسية. دخل فيلم Aquaman نهاية هذا الأسبوع الفارط بأسبوعين قبل موعد إصداره الرسمي على الصعيد العالمي إلى الصين محققا افتتاحية هائلة تعتبر الأكبر على الإطلاق لاستوديوهات .Warner Bros في الصين متفوقا على جميع أجزاء عالم دي سي السينمائي السابقة.

Advertisements

وحقق الفيلم في افتتاحية الثلاثة أيام السابقة حوالي 94 مليون دولار، الشيء الذي يجعل حظوظ الفيلم كبيرة جدا في البوكس أوفيس الأمريكي وباقي دول العالم، رغم أن هذه الحركة من استوديوهات وارنر بروز كانت محفوفة بالمخاطر، إذ لم يسبق أن تم إصدار فيلم بهذا الحجم وبتلك الشعبية التي يحظى بها في جمهورية الصين أولا، قبل أي سوق بوكس أوفيس في العالم خصوصا في شمال أمريكا.

لكن إيرادات 94 مليون دولار لم تأتي بدون تخطيط مسبق من طرف الشركة الموزعة للفيلم، فبعد الاخفاق المادي للعديد من الأجزاء السابقة في هذا العالم السينمائي من قبل، وبفضل نسبة المشاهدين الكبيرة في الصين التي لطالما كانت وجهة مليئة بالنجاح المادي للعديد من الأفلام، كان الهدف من ذلك هو إغراء المشاهدين من باقي أنحاء العالم خصوصا المُشاهد الأمريكي، لا سيما وأن الأجزاء السابقة مثل Justice League فشلت بشكل كبير في تحقيق إيرادات معتبرة في أغلب أسواق البوكس أوفيس العالي.


وستغوص قصة هذا الجزء السادس من عالم DC السينمائي في أصول البطل الخارق أرثر كوري أو ما يمسى بأكوامان، إذ سيكتشف أنه وريث مملكة أطلنتيس التي توجد تحت البحار والتي سيتوجب عليه حمايتها هي وشعبها من خطر محدق.
Advertisements

بعد الصين، يُرتقب أن يبدأ عرض الفيلم في العديد من الدول ابتداءمن 12 ديسمبر، كالمملكة المتحدة، روسيا، المكسيك، البرازيل... في حين يُرتقب أن يبدأ عرضه في العالم العربي، كالسعودية، لبنان، الإمارات... يوم 13، أما في أمريكا الشمالية فسيبدأ عرضه يوم 21.