مات ديمن وكريستيان بيل يصنعان الحلم الأمريكي في سباق السيارات من خلال فيلم Ford v Ferrari
 © 20th Century Fox/Walt Disney Pictures

 دائما ما يُقال على أن أواخر السنة هي وقت الأفلام الرائعة والفريدة، ونهاية هذه السنة سنشاهد فيلما فنيا جامحا مليئا بالأدرينالين والأداء التمثيلي الإبداعي. لنا عودة مع الممثل الأسطورة "كريستيان بيل" في دور مجنون ومشوق، ينضم له "مات ديمن" هو الآخر في دور لا يقل إثارة عن الأول. ومن خلال لقطات العرض الدعائي ربما سنشهد فيلما سينافس على جوائز الأوسكار السنة المقبلة خصوصا في فئة أفضل أداء تمثيلي.

Advertisements

لكن قبل أن نصل لذلك، تدور قصة فيلم Ford v Ferrari المبنية على أحداث واقعية حول الأمريكي مصمم السيارات كارول شيلبي (مات ديمن) والسائق المحترف كين مايلز (كريستيان بيل) اللذان يُصارعان كبرى شركات الميدان، قوانين الفيزياء وأطماعهما الشخصية من أجل صناعة سيارة ثورية لشركة فورد ليتحديا بها شركة فِيراري في سباق السيارات الرياضية "لو مان 24 ساعة - 24Hours of Le Mans" خلال سنة 1966.

الفيلم بدون شك يبدو مشوق جدا ومنتظر بشكل كبير من خلال هذا العرض الدعائي خصوصا فيما سيقدمه الممثل كريستيان بيل في دور سائق السيارات الرياضية كين مايلز. فكما يعلم الجميع، يبقى بيل من أكبر أساطير التمثيل في هوليوود ولا شك سيذهلنا هذه السنة كذلك، وإذا ركزنا جيدا في التريلر فيبدو أنه فقد الكثير من الوزن مرة أخرى والجميع يعلم قصة الحب التي لا تنتهي بينه وبين فقدان واسترجاع الوزن بسرعة كبيرة، وأكبر دليل على ذلك هو فيلمه الأخير Vice من السنة الماضية، حيث لعب دور شخصية سياسية سمينة جدا.

Advertisements

ثم هناك بطبيعة الحال الممثل مات ديمن الذي يلعب شخصية مصمم السيارات كارول شيلبي، وهو الآخر معروف عليه مستوى مذهل في الأداء التمثيلي. فقط هاذين الجانبين يجعلان Ford v Ferrari من أكثر الأفلام المنتظرة نهاية هذه السنة! لكن يبقى لنا جانب القصة وحبكتها، وجانب الإخراج اللذين يعتبران من أهم العوامل التي تحسم نجاح الفيلم. كيف سنعلم ذلك؟ عندما سيصدر الفيلم ابتداءً من 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

بالنسبة لإخراج الفيلم، نجد James Mangold الذي قدم لنا أفلام عديدة متفاوتة بين الناجحة واللابأس بها، نذكر مثلا: فيلمي السوبرهيرو Logan من سنة 2017 و The Wolverine من سنة 2013، هناك أيضا فيلم الكوميديا Knight and Day من سنة 2010، ثم فيلم الويسترن والجريمة الرائع 3:10to Yuma من سنة 2007، أيضا الفيلم الذكي والغامض Identity من سنة 2003، والعديد من الأفلام الأخرى...

بوستر poster تريلر trailer قصة فيلم ford v ferrari
Poster design by LA
© 20th Century Fox/Walt Disney Pictures